فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • ابراکسيا الکلام فاعلية برنامج قائم علي مبادئ التعلم الحرکي للحد من ابراکسيا الکلام بمرحلة الطفولة (دراسة حالة) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4244-4283]
  • اتجاهات اتجاهات المجتمع السعودي نحو تشغيل النساء ذوات الاعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4353-4379]
  • اتخاذ القرار الإسهام النسبي لکل من توجُّهات الهدف والتفکير التأملي في التنبؤ باتخاذ القرار لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3847-3915]
  • استراتيجة الملاحظة برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي للحد من بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3587-3623]
  • اضطرابات اللغة فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات اللغة الإستقبالية و اللغة التعبيرية لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع بفصول الدمج بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 358-400]
  • اضطرابات النطق فاعلية التدريب باستخدام أنشطة اللعب للحد من اضطرابات النطق وأثره علي تحسين مهارات القراءة لدى عينة من الأطفال ذوي اضطرابات النطق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3514-3551]
  • اضطرابات النطق فاعلية برنامج إرشادي أسري في خفض بعض اضطرابات النطق لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3552-3586]
  • اضطرابات النطق برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي للحد من بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3587-3623]
  • اضطراب طيف التوحد الخصائص السيکومترية لمقياس الديسبراکسيا (اضطراب التأزر البصرى الحرکى) لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3748-3774]
  • اضطراب طيف التوحد المبادأة کأحد الوظائف التنفيذية وعلاقتها بمهارات التواصل اللغوي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 659-704]
  • اضطراب طيف التوحد المصاحب للإعاقة العقلية الاضطرابات المعرفية لدي مرضي الاضطراب العصبي المعرفي (عته کبار السن) وذوي الاضطرابات النمائية العصبية (اضطراب طيف التوحد المصاحب للإعاقة العقلية). [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 211-285]
  • الإبداع الانفعالي الإسهام النسبي لعادات العقل والإبداع الانفعالي في التنبؤ بالمناعة النفسية لدى المراهقين الموهوبين [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • الاتجاهات الاتجاهات نحو الرياضيات وعلاقتها بالبيئة المدرسية لدى التلاميذ ذوي الموهبة الرياضياتية في الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3624-3686]
  • الإحساس العميق مهارات رعاية الذات کمنبئات بالإحساس العميق لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 705-771]
  • الادراک فعالية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات الادراک السمعي لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 549-591]
  • الإرشاد الأسري فاعلية برنامج إرشادي أسري في خفض بعض اضطرابات النطق لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3552-3586]
  • الاستجابات الانفعالية الخصائص السيکومترية لمقياس الاستجابات الانفعالية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3775-3809]
  • الاستجابة للتدخل أثر المستوى الأول والثاني من نموذج الاستجابة للتدخل في تحسين بعض المظاهر السلوکية والحرکية الکتابية الخاطئة للتلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 313-357]
  • الاستعداد اللغوي فعالية برنامج قائم على لغة الإشارة فى تنمية مهارات الاستعداد اللغوي لدى الأطفال الصم فى مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 200-295]
  • الأشغال فعالية برنامج تدريبي قائم على الأشغال الفنية كمشروعات صغيرة في تحسين مهارات تقرير المصير وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ لدى الموهوبين الصم بشعبة التربية الفنية بجامعة أسوان [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • الاضطرابات المعرفية الاضطرابات المعرفية لدي مرضي الاضطراب العصبي المعرفي (عته کبار السن) وذوي الاضطرابات النمائية العصبية (اضطراب طيف التوحد المصاحب للإعاقة العقلية). [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 211-285]
  • الاضطرابات النمائية العصبية الاضطرابات المعرفية لدي مرضي الاضطراب العصبي المعرفي (عته کبار السن) وذوي الاضطرابات النمائية العصبية (اضطراب طيف التوحد المصاحب للإعاقة العقلية). [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 211-285]
  • الاضطراب العصبي المعرفي (عته کبار السن) الاضطرابات المعرفية لدي مرضي الاضطراب العصبي المعرفي (عته کبار السن) وذوي الاضطرابات النمائية العصبية (اضطراب طيف التوحد المصاحب للإعاقة العقلية). [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 211-285]
  • الأطفال فاعلية برنامج قائم علي مبادئ التعلم الحرکي للحد من ابراکسيا الکلام بمرحلة الطفولة (دراسة حالة) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4244-4283]
  • الاطفال فعالية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات الادراک السمعي لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 549-591]
  • الأطفال الصم فعالية برنامج قائم على لغة الإشارة فى تنمية مهارات الاستعداد اللغوي لدى الأطفال الصم فى مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 200-295]
  • الاطفال المتلعثمين الکفاءة الذاتيه وعلاقتها بجوده الحياه لدي الاطفال المتلعثمين [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 428-468]
  • الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد الخصائص السيکومترية لمقياس الاستجابات الانفعالية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3775-3809]
  • الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مهارات رعاية الذات کمنبئات بالإحساس العميق لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 705-771]
  • الإعاقة قائمة الكلمات الوظيفية لفئة متلازمة داون في البيئة البدوية المصرية " محافظة مطروح نموذجا [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • الألعاب اللغوية فاعلية برنامج قائم علي الالعاب اللغوية لتحسين نمو اللغة لدي أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3687-3707]
  • الإندماج الإجتماعى فعاليه برنامج تدريبي قاىم على التعلم الاجتماعى الوجداني لتنمية الاندماج الاجتماعى لدى طلاب الدمج بالجامعة ( المعاقين فكريا القابلين للتعلم ) [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • الأنشطة الحرکية تدريب قائم على الأنشطة الحرکية لتخفيف حدة إضطراب التآزر الحرکى لدى الأطفال ذوى إضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 469-508]
  • الانشطة القصصية فاعلية برنامج قائم على الأنشطة القصصية فى تنمية مهارات الوعى الصوتى لدى عينة من الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3810-3846]
  • البراجماتية برنامج تدريبى لخفض اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين نوعية الحياة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • البيئة المدرسية الاتجاهات نحو الرياضيات وعلاقتها بالبيئة المدرسية لدى التلاميذ ذوي الموهبة الرياضياتية في الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3624-3686]
  • التحصيل الدراسى تطوير منهج الرياضيات للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية في ضوء نموذج التعلم الخبراتي لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتحصيل الدراسي وقياس فاعليته [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4014-4115]
  • التشوهات المعرفية فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الذات فى خفض التشوهات المعرفية والقابلية للإستهواء لدى التلاميذ الموهوبين ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الأعدادية [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • التصميمات التجريبية تصميمات الحالة الواحدة في بحوث ذوي الإعاقة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 104-114]
  • التطوير تطوير منهج الرياضيات للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية في ضوء نموذج التعلم الخبراتي لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتحصيل الدراسي وقياس فاعليته [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4014-4115]
  • التعلم الإجتماعى الوجدانى فعاليه برنامج تدريبي قاىم على التعلم الاجتماعى الوجداني لتنمية الاندماج الاجتماعى لدى طلاب الدمج بالجامعة ( المعاقين فكريا القابلين للتعلم ) [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • التعليم العام معوقات دمج أطفال اضطراب طيف التوحد بمدارس التعليم العام کما يدرکها عينة من فريق الدمج [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4284-4327]
  • التفکير التأملي الإسهام النسبي لکل من توجُّهات الهدف والتفکير التأملي في التنبؤ باتخاذ القرار لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3847-3915]
  • التفکير المتشعب تطوير منهج الرياضيات للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية في ضوء نموذج التعلم الخبراتي لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتحصيل الدراسي وقياس فاعليته [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4014-4115]
  • التنفيذية فعالية برنامج تدريبي لبعض الوظائف التنفيذية في تحسين التواصل اللفظي وأثره في خفض السلوکيات النمطية التکرارية المقيدة لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3916-3987]
  • التواصل فعالية برنامج تدريبي لبعض الوظائف التنفيذية في تحسين التواصل اللفظي وأثره في خفض السلوکيات النمطية التکرارية المقيدة لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3916-3987]
  • التواصل اللغوي المبادأة کأحد الوظائف التنفيذية وعلاقتها بمهارات التواصل اللغوي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 659-704]
  • التواصل غير اللفظي الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات التواصل غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The psychometric properties of the non-verbal communication Skills scale for children with autism spectrum disorder [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3988-4013]
  • التوحد فعالية برنامج تدريبي لبعض الوظائف التنفيذية في تحسين التواصل اللفظي وأثره في خفض السلوکيات النمطية التکرارية المقيدة لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3916-3987]
  • التوحد الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات التواصل غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The psychometric properties of the non-verbal communication Skills scale for children with autism spectrum disorder [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3988-4013]
  • الحنک المشقوق فعاليه برنامج تدريبي في خفض حده الخنف لدي أطفال مرحله الطفوله المبکره ذوي الحنک المشقوق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3483-3513]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس الديسبراکسيا (اضطراب التأزر البصرى الحرکى) لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3748-3774]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس الاستجابات الانفعالية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3775-3809]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس مهارات التواصل غير اللفظى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The psychometric properties of the non-verbal communication Skills scale for children with autism spectrum disorder [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3988-4013]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس اللغة البراجماتية لذوي الإعاقة العقلية البسيطة. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 509-548]
  • الخصائص السيکومتريه الخصائص السيکومترية لمقياس المناعة النفسية لدى عينه من اسر ذوى صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 592-623]
  • الخنف فعاليه برنامج تدريبي في خفض حده الخنف لدي أطفال مرحله الطفوله المبکره ذوي الحنک المشقوق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3483-3513]
  • الخيال الفروق بين الأطفال المستهدفين وغير المستهدفين للإصابة باضطراب طيف التوحد في بعض المتغيرات المعرفية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 624-658]
  • الدمج اللعب التخيلي لدي أطفال طيف التوحد دراسة فارقة بين الجنسين ( دراسة مقارنة ) [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 772-797]
  • الديسبراکسيا الخصائص السيکومترية لمقياس الديسبراکسيا (اضطراب التأزر البصرى الحرکى) لأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3748-3774]
  • الذاکرة السمعية فعالية التدريب على تحسين الذاکرة السمعية لدي الأطفال زارعي القوقعة في تحسين اللغة التعبيرية لديهم [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4197-4243]
  • الرياضيات الاتجاهات نحو الرياضيات وعلاقتها بالبيئة المدرسية لدى التلاميذ ذوي الموهبة الرياضياتية في الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3624-3686]
  • السلوک الصحي فاعلية الذات کمتغير وسيط بين الضغوط الحياتية المُدرکة والسلوک الصحي لدى طالبات جامعة الأزهر المُغتربات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4116-4196]
  • السمع فعالية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات الادراک السمعي لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 549-591]
  • السمعي فعالية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات الادراک السمعي لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 549-591]
  • الشخصية البروفيل النفسي للتلاميذ المعاقين بصرياً الموهوبين في ضوء العوامل الخمسة الکبرى للشخصية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 31-103]
  • الصفحة النفسية البروفيل النفسي للتلاميذ المعاقين بصرياً الموهوبين في ضوء العوامل الخمسة الکبرى للشخصية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 31-103]
  • الصمود النفسي بَرْنَامَجٌ تَدْرِيبِيٌ لِتَنِميةِ مَهَارَاتِ الوَالِديِّةِ اليَقْظَةِ عَقْليًّا وَأَثَرَهَا فِي تَحْسِينِ الصُّمُودِ النَّفْسِيِّ لَدَىَ أُمَّهَاتِ الأَطْفَالِ ذُوي الِإعَاقَةِ العَقْلِيَّة [المجلد 4، العدد 8، 2022]
  • الصم وضعاف السمع تطوير منهج الرياضيات للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية في ضوء نموذج التعلم الخبراتي لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتحصيل الدراسي وقياس فاعليته [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4014-4115]
  • الضغوط الحياتية المُدرکة فاعلية الذات کمتغير وسيط بين الضغوط الحياتية المُدرکة والسلوک الصحي لدى طالبات جامعة الأزهر المُغتربات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4116-4196]
  • الفاعلية الذاتية فاعلية الذات کمتغير وسيط بين الضغوط الحياتية المُدرکة والسلوک الصحي لدى طالبات جامعة الأزهر المُغتربات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4116-4196]
  • الفكرية قائمة الكلمات الوظيفية لفئة متلازمة داون في البيئة البدوية المصرية " محافظة مطروح نموذجا [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • الفنون الأدائية برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية مهارات الأمن والسلامة لدى طفل الروضة الكفيف [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • الفنية فعالية برنامج تدريبي قائم على الأشغال الفنية كمشروعات صغيرة في تحسين مهارات تقرير المصير وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ لدى الموهوبين الصم بشعبة التربية الفنية بجامعة أسوان [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • القابلية للاستهواء فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الذات فى خفض التشوهات المعرفية والقابلية للإستهواء لدى التلاميذ الموهوبين ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الأعدادية [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • القراءة فاعلية التدريب باستخدام أنشطة اللعب للحد من اضطرابات النطق وأثره علي تحسين مهارات القراءة لدى عينة من الأطفال ذوي اضطرابات النطق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3514-3551]
  • القصص الرقميه فاعلية برنامج برنامج قائم على إستخدام القصة الرقمية لتنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 401-427]
  • القوقعة السمعية فعالية التدريب على تحسين الذاکرة السمعية لدي الأطفال زارعي القوقعة في تحسين اللغة التعبيرية لديهم [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4197-4243]
  • الکفاءة الذاتية الکفاءة الذاتيه وعلاقتها بجوده الحياه لدي الاطفال المتلعثمين [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 428-468]
  • الکلمات المفتاحية: الأطفال المستهدفين للإصابة باضطراب طيف التوحد الفروق بين الأطفال المستهدفين وغير المستهدفين للإصابة باضطراب طيف التوحد في بعض المتغيرات المعرفية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 624-658]
  • الکلمات المفتاحية: توجهات الهدف الإسهام النسبي لکل من توجُّهات الهدف والتفکير التأملي في التنبؤ باتخاذ القرار لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3847-3915]
  • الکلمات المفتاحية: ذوو الإعاقة تصميمات الحالة الواحدة في بحوث ذوي الإعاقة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 104-114]
  • اللعب التخيلي اللعب التخيلي لدي أطفال طيف التوحد دراسة فارقة بين الجنسين ( دراسة مقارنة ) [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 772-797]
  • اللغة البراجماتية الخصائص السيکومترية لمقياس اللغة البراجماتية لذوي الإعاقة العقلية البسيطة. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 509-548]
  • اللغة التعبيرية برنامج انتقائي لتحسين مهارات التفکير البصري وأثره في اللغة التعبيرية لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3441-3482]
  • اللغة التعبيرية فعالية التدريب على تحسين الذاکرة السمعية لدي الأطفال زارعي القوقعة في تحسين اللغة التعبيرية لديهم [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4197-4243]
  • اللغة التعبيرية فاعلية برنامج برنامج قائم على إستخدام القصة الرقمية لتنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 401-427]
  • المبادأة المبادأة کأحد الوظائف التنفيذية وعلاقتها بمهارات التواصل اللغوي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 659-704]
  • المبادأة بالانتباه المشترک الفروق بين الأطفال المستهدفين وغير المستهدفين للإصابة باضطراب طيف التوحد في بعض المتغيرات المعرفية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 624-658]
  • المجتمع السعودي اتجاهات المجتمع السعودي نحو تشغيل النساء ذوات الاعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4353-4379]
  • المراهقون الموهوبون الإسهام النسبي لعادات العقل والإبداع الانفعالي في التنبؤ بالمناعة النفسية لدى المراهقين الموهوبين [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • المرحلة الابتدائية فعالية برنامج تدريبي قائم علي النمذجة والمحاکاة لتحسين اللغة البرجماتية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية . [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3708-3747]
  • المرونة وصمة الذات واليقظة العقلية کمنبئات بالمرونة النفسية لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • المصير فعالية برنامج تدريبي قائم على الأشغال الفنية كمشروعات صغيرة في تحسين مهارات تقرير المصير وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ لدى الموهوبين الصم بشعبة التربية الفنية بجامعة أسوان [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • المعاقون بصريًا الإسهام النسبي لکل من توجُّهات الهدف والتفکير التأملي في التنبؤ باتخاذ القرار لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3847-3915]
  • المعاقون بصرياً الموهوبون البروفيل النفسي للتلاميذ المعاقين بصرياً الموهوبين في ضوء العوامل الخمسة الکبرى للشخصية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 31-103]
  • المعرضین لخطر صعوبات التعلم أثر المستوى الأول والثاني من نموذج الاستجابة للتدخل في تحسين بعض المظاهر السلوکية والحرکية الکتابية الخاطئة للتلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 313-357]
  • المعلمون معوقات دمج أطفال اضطراب طيف التوحد بمدارس التعليم العام کما يدرکها عينة من فريق الدمج [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4284-4327]
  • المناعة النفسية الخصائص السيکومترية لمقياس المناعة النفسية لدى عينه من اسر ذوى صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 592-623]
  • المناعة النفسية الإسهام النسبي لعادات العقل والإبداع الانفعالي في التنبؤ بالمناعة النفسية لدى المراهقين الموهوبين [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • المهارات اللمسیة الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات اللمسية لطفل الروضة الکفيف [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4328-4352]
  • الموهوبون ذوو صعوبات التعلم فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الذات فى خفض التشوهات المعرفية والقابلية للإستهواء لدى التلاميذ الموهوبين ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الأعدادية [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • الموهوبين الاتجاهات نحو الرياضيات وعلاقتها بالبيئة المدرسية لدى التلاميذ ذوي الموهبة الرياضياتية في الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3624-3686]
  • النساء ذوات الإعاقة اتجاهات المجتمع السعودي نحو تشغيل النساء ذوات الاعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4353-4379]
  • النمطي فعالية برنامج تدريبي لبعض الوظائف التنفيذية في تحسين التواصل اللفظي وأثره في خفض السلوکيات النمطية التکرارية المقيدة لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3916-3987]
  • الوالدية اليقظة عقليًّا بَرْنَامَجٌ تَدْرِيبِيٌ لِتَنِميةِ مَهَارَاتِ الوَالِديِّةِ اليَقْظَةِ عَقْليًّا وَأَثَرَهَا فِي تَحْسِينِ الصُّمُودِ النَّفْسِيِّ لَدَىَ أُمَّهَاتِ الأَطْفَالِ ذُوي الِإعَاقَةِ العَقْلِيَّة [المجلد 4، العدد 8، 2022]
  • الوظائف فعالية برنامج تدريبي لبعض الوظائف التنفيذية في تحسين التواصل اللفظي وأثره في خفض السلوکيات النمطية التکرارية المقيدة لدى أطفال اضطراب التوحد [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3916-3987]
  • الوظائف التنفيذية المبادأة کأحد الوظائف التنفيذية وعلاقتها بمهارات التواصل اللغوي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 659-704]
  • الوعي الصوتي فاعلية برنامج قائم على الأنشطة القصصية فى تنمية مهارات الوعى الصوتى لدى عينة من الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3810-3846]
  • اليقظة العقلية وصمة الذات واليقظة العقلية کمنبئات بالمرونة النفسية لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • انشطة اللعب فاعلية التدريب باستخدام أنشطة اللعب للحد من اضطرابات النطق وأثره علي تحسين مهارات القراءة لدى عينة من الأطفال ذوي اضطرابات النطق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3514-3551]

ب

  • برنامج فعالية برنامج قائم على لغة الإشارة فى تنمية مهارات الاستعداد اللغوي لدى الأطفال الصم فى مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 200-295]
  • برنامج تدريبي فعالية برنامج تدريبي قائم علي النمذجة والمحاکاة لتحسين اللغة البرجماتية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية . [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3708-3747]
  • برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات اللغة الإستقبالية و اللغة التعبيرية لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع بفصول الدمج بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 358-400]

ت

  • تحسين اللغة البرجماتية فعالية برنامج تدريبي قائم علي النمذجة والمحاکاة لتحسين اللغة البرجماتية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية . [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3708-3747]
  • تربية خاصة معوقات دمج أطفال اضطراب طيف التوحد بمدارس التعليم العام کما يدرکها عينة من فريق الدمج [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4284-4327]
  • تشغيل اتجاهات المجتمع السعودي نحو تشغيل النساء ذوات الاعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4353-4379]
  • تصميمات الحالة الواحدة تصميمات الحالة الواحدة في بحوث ذوي الإعاقة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 104-114]
  • تقرير فعالية برنامج تدريبي قائم على الأشغال الفنية كمشروعات صغيرة في تحسين مهارات تقرير المصير وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ لدى الموهوبين الصم بشعبة التربية الفنية بجامعة أسوان [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية فاعلية برنامج إرشادي أسري في خفض بعض اضطرابات النطق لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3552-3586]
  • توحد معوقات دمج أطفال اضطراب طيف التوحد بمدارس التعليم العام کما يدرکها عينة من فريق الدمج [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4284-4327]

ج

  • جودة الحياة الکفاءة الذاتيه وعلاقتها بجوده الحياه لدي الاطفال المتلعثمين [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 428-468]

د

  • داون قائمة الكلمات الوظيفية لفئة متلازمة داون في البيئة البدوية المصرية " محافظة مطروح نموذجا [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • دراسة مقارنة إيذاء الذات لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد دراسة مقارنة فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1-30]
  • دمج معوقات دمج أطفال اضطراب طيف التوحد بمدارس التعليم العام کما يدرکها عينة من فريق الدمج [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4284-4327]

ذ

  • ذوي الإعاقة العقلية الخصائص السيکومترية لمقياس اللغة البراجماتية لذوي الإعاقة العقلية البسيطة. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 509-548]

ز

  • زارعي القوقعة فاعلية برنامج برنامج قائم على إستخدام القصة الرقمية لتنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 401-427]

س

  • سلوک إيذاء الذات إيذاء الذات لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد دراسة مقارنة فى ضوء بعض المتغيرات [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 1-30]
  • سمع برنامج تدريبي قائم على النظرية السلوکية لتحسين مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 286-312]

ص

  • صعوبات التعلم أثر المستوى الأول والثاني من نموذج الاستجابة للتدخل في تحسين بعض المظاهر السلوکية والحرکية الکتابية الخاطئة للتلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 313-357]
  • صعوبات تعلم الکتابة أثر المستوى الأول والثاني من نموذج الاستجابة للتدخل في تحسين بعض المظاهر السلوکية والحرکية الکتابية الخاطئة للتلاميذ المعرضين لخطر صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 313-357]

ض

  • ضعاف فعالية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات الادراک السمعي لدي الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 549-591]
  • ضعاف السمع برنامج انتقائي لتحسين مهارات التفکير البصري وأثره في اللغة التعبيرية لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3441-3482]
  • ضعاف السمع فاعلية برنامج قائم على الأنشطة القصصية فى تنمية مهارات الوعى الصوتى لدى عينة من الاطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3810-3846]
  • ضعاف السمع برنامج تدريبى لخفض اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين نوعية الحياة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • ضعف برنامج تدريبي قائم على النظرية السلوکية لتحسين مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 286-312]

ط

  • طفل الروضة برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية مهارات الأمن والسلامة لدى طفل الروضة الكفيف [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • طفل الروضة الکفیف الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات اللمسية لطفل الروضة الکفيف [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4328-4352]
  • طلاب الدمج بالجامعة فعاليه برنامج تدريبي قاىم على التعلم الاجتماعى الوجداني لتنمية الاندماج الاجتماعى لدى طلاب الدمج بالجامعة ( المعاقين فكريا القابلين للتعلم ) [المجلد 4، العدد 9، 2022]

ع

  • عادات العقل الإسهام النسبي لعادات العقل والإبداع الانفعالي في التنبؤ بالمناعة النفسية لدى المراهقين الموهوبين [المجلد 4، العدد 9، 2022]

ف

  • فهم الايماءات والرموز. Abstract: الفروق بين الأطفال المستهدفين وغير المستهدفين للإصابة باضطراب طيف التوحد في بعض المتغيرات المعرفية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 624-658]

ل

  • لغة الإشارة فعالية برنامج قائم على لغة الإشارة فى تنمية مهارات الاستعداد اللغوي لدى الأطفال الصم فى مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 200-295]
  • لغوية برنامج تدريبي قائم على النظرية السلوکية لتحسين مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 286-312]

م

  • مبادئ التعلم الحرکي فاعلية برنامج قائم علي مبادئ التعلم الحرکي للحد من ابراکسيا الکلام بمرحلة الطفولة (دراسة حالة) [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4244-4283]
  • متلازمة قائمة الكلمات الوظيفية لفئة متلازمة داون في البيئة البدوية المصرية " محافظة مطروح نموذجا [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • مرحلة ما قبل المدرسة فعالية برنامج قائم على لغة الإشارة فى تنمية مهارات الاستعداد اللغوي لدى الأطفال الصم فى مرحلة ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 200-295]
  • مرحله الطفوله المبکره فعاليه برنامج تدريبي في خفض حده الخنف لدي أطفال مرحله الطفوله المبکره ذوي الحنک المشقوق [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3483-3513]
  • معين سمعي فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض مهارات اللغة الإستقبالية و اللغة التعبيرية لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع بفصول الدمج بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 358-400]
  • مقیاس الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات اللمسية لطفل الروضة الکفيف [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4328-4352]
  • مناهج البحث تصميمات الحالة الواحدة في بحوث ذوي الإعاقة [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 104-114]
  • مهارات برنامج تدريبي قائم على النظرية السلوکية لتحسين مهارات اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدي التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 286-312]
  • مهارات فعالية برنامج تدريبي قائم على الأشغال الفنية كمشروعات صغيرة في تحسين مهارات تقرير المصير وفق رؤية مصر ٢٠٣٠ لدى الموهوبين الصم بشعبة التربية الفنية بجامعة أسوان [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • مهارات الأمن والسلامة برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية مهارات الأمن والسلامة لدى طفل الروضة الكفيف [المجلد 4، العدد 9، 2022]
  • مهارات-التفکير البصري برنامج انتقائي لتحسين مهارات التفکير البصري وأثره في اللغة التعبيرية لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3441-3482]
  • مهارات رعاية الذات مهارات رعاية الذات کمنبئات بالإحساس العميق لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 4، العدد 8، 2022، الصفحة 705-771]

ن

  • نظرية التعلم الاجتماعي " باندورا " برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي للحد من بعض اضطرابات النطق لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3587-3623]
  • نمو اللغة فاعلية برنامج قائم علي الالعاب اللغوية لتحسين نمو اللغة لدي أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 3687-3707]
  • نموذج التعلم الخبراتى تطوير منهج الرياضيات للتلاميذ الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية في ضوء نموذج التعلم الخبراتي لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتحصيل الدراسي وقياس فاعليته [المجلد 4، العدد 7، 2022، الصفحة 4014-4115]
  • نوعية الحياة برنامج تدريبى لخفض اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين نوعية الحياة لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 9، 2022]

و

  • وصمة الذات وصمة الذات واليقظة العقلية کمنبئات بالمرونة النفسية لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 4، العدد 9، 2022]